الرجاء تسجيل الدخول

لهذه الميزة ، عليك التسجيل أو تسجيل الدخول.

دردشة مباشرة
Guletyatch.ae
أنطاليا

أنطاليا

استئجار اليخوت والرحلات البحرية من أنطاليا

منطقة أنطاليا، تقدم كل التصوف من الماضي في أيامنا هذه، ويطلق عليها الآن "الريفيرا التركية" بسبب جمالها الأثري والطبيعي. أنطاليا هي المكان حيث يشكل البحر والشمس والتاريخ والطبيعة وئاما تاما والتي تضم أيضا ساحلا أجمل وأوضح على طول البحر الأبيض المتوسط. المدينة لا تزال تحافظ على أهميتها كمركز عبر التاريخ في الساحل الجنوبي للبلاد، بالإضافة إلى جمالها الطبيعي الرائع. المدينة الأسطورية التي ضمت الآلهة والإلهات تعرض الآن جميع أسرارها وغرائبها للبشرية.

كيفية الوصول إلى انطاليا

استئجار اليخوت والرحلات البحرية من أنطاليا

تعد أنطاليا ومحيطها مركز سياحي مهم وجدير بالملاحظة على ساحل البحر الأبيض المتوسط  بمناخها المثالي والانسجام الأثري الرائع ، والجمال الأثري والتاريخي ، المتاحة على مدار السنة.

تستطيع الوصول إلى أنطاليا من كل مدينة تقريبا في البلاد، وحتى من المدن الصغيرة، ومدرب الشركات الذاهبة إلى أنطاليا متاحة.

يوجد بأنطاليا  مطار دولي قد يوصلك إلى المدن الرئيسية. ويوفر مرافق حديثة بما في ذلك غرف الانتظار، والمطاعم، وبار ومقهى، ومحلات التسوق

بالنسبة للزوار القادمين إلى أنطاليا عن طريق البر، فالمسافات من البلدات والمدن المحيطة بها هي كما يلي:

  • فينيك: 120 كم
  • كاس: 190 كم
  • فتحية: 200 كم
  • كالكان: 200 كم
  • جوتشيك: 225 كم
  • مطار دالامان: 250 كم
  • مارماريس: 325 كم
  • بودروم: 430 كم

أي موسم هو الأفضل؟

الفترة ما بين نهاية شهر يوليو وبداية شهر سبتمبر، تكون تركيا مزدحمة جدا في ذروة الصيف حيث تجلب الآلاف إلى المناطق الساحلية. أيام شهري يوليو وأغسطس طويلة وحارة والليالي دافئة. بينما يوفر شهر يونيو، بداية شهر يوليو و شهر سبتمبر مزيجا أفضل، مع أيام حارة وأمسيات باردة. يمكن أن تكون المياه في شهر سبتمبر دافئة خاصة في بعض الأماكن.

المناخ

المنطقة محمية من الرياح الشمالية بسبب جبال طوروس. تتميز أنطاليا بمناخ البحر الأبيض المتوسط مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل وممطر. حوالي 300 يوما مشمسا في السنة. تتمتع أنطاليا بأكثر من 3000 ساعة من أشعة الشمس سنويا. تتراوح درجة حرارة البحر ما بين  15درجة مئوية(59 ° F)   خلال فصل الشتاء و 28 درجة مئوية (82 درجة فهرنهايت) خلال فصل الصيف. تصل درجة الحرارة الى ارتفاع قياسى وهو 45 (113 ° F) ° C في يوليو و تموز ومستوى قياسي منخفض يبلغ 4- (25 ° F) ° C في فبراير و شباط. ويتراوح متوسط درجة حرارة الهواء بين منخفض إلى متوسط 30 (86 ° F) ° C

تاريخ أنطاليا

تقع أنطاليا في غرب منطقة البحر الأبيض المتوسط. كانت في العصور القديمة تغطي جميع بامفيلية والتي تعني "أرض كل القبائل". الأرض تستحق التسمية لانها شهدت منذ ذلك العديد من الحضارات المتعاقبة على مر التاريخ. في القرن 1الأول ما قبل الميلاد أمر برغامس الملك أتالوس رجاله بالعثور على أجمل قطعة أرضية على وجه الأرض، وأنه يريد منهم العثور على "السماء على الأرض". بعد بحث طويل في جميع أنحاء العالم، اكتشفوا هذه الأرض، وقال "يجب أن يكون هذا 'السماء'" والملك أتالوس أسس المدينة وأعطاها اسم "أتليا". ومنذ ذلك الحين أبقت العديد من الدول عيونها على المدينة. عندما اتخذ الرومان أنحاء المملكة البرجامنية، أصبحت أتليا المدينة الرومانية المعلقة التي زارها الإمبراطور الروماني العظيم هادريان في عام 130 م؛ وشيد قوسا تكريما له و هو الآن يستحق المشاهدة. ثم جاء البيزنطيين، وبعد ذلك استولى الأتراك السلاجقة على المدينة في عام 1207 وأعطوها اسما مختلفا، آداليا، وبنيت مئذنة يفيفلي. وتبعهم العثمانيون السلاجقة وأخيرا أصبحت في الجمهورية التركية مدينة تركية وميناء هام. وقد نمت أنطاليا نموا سريعا منذ عام 1960 وبلغ عدد سكانها 1146109 نسمة وفقا لتعداد عام 1990.

مشاهدة معالم المدينة

أسوار المدينة: النصب التذكاري لقوس هادريان وبرج الساعة رائعان ويعودان  إلى تاريخ العصر الهلنستي.

كاليسي: هي نواة المدينة التي احتضنت العديد من الحضارات خلال ذلك الوقت. يتم تجديدها الآن، وأصبحت المركز السياحي الأكثر جاذبية في الفنادق والمطاعم والتسوق ومرافق الترفيه. تحتفظ كاليسي بكل الخصائص الأثرية التركية القديمة الأصلية. وقد تم ترميم مينائها مارينا بالكامل وهو يستحق الزيارة. وقد حازت أنشطة الترميم في كاليسي على جائزة التفاحة الذهبية، وأوسكار السياحة.

متحف أنطاليا: متحف حائزعلى جائزة و هو واحد من أبرز المتاحف الأثرية في العالم. بل هو أيضا المتحف الوحيد في تركيا الذي فيه قسم للأطفال و يعرض الآثار القديمة المناشدة للأطفال.

بوابة هادريان: شيد هذا القوس الرخامي الزخرفي في القرن 2 قبل الميلاد على يد الرومان على شرف الامبراطور هادريان. وهو المنطقة الأكثر إذهالا في كل المنطقة بمفيلية القديمة.

مئذنة كيسك (المئذنة المكسورة): مرة واحدة في الكنيسة البيزنطية باناجيا ، تحويلها في وقت لاحق إلى مسجد.

مئذنة يفيفلي: وقد بنيت هذه المئذنة المخددة من القرن الثالث عشر من قبل السلاجقة. زينت في الأزرق الداكن والبلاط الفيروزي، و أصبحت المئذنة في نهاية المطاف رمزا للمدينة.

المدن القديمة

تيرميسوس: انها مدينة بيسيدية في بقايا من اجورا، مسرح وأوديون. لديها سمعة أروع و أكبر مقبرة في البحر الأبيض المتوسط،  على بعد 35 كم شمال غرب مدينة أنطاليا.

بيرج:يقع على بعد 18 كم شمال شرق أنطاليا. وتنتشر الأثار على تلين، والمسرح على أحدهما والأكروبوليس من جهة أخرى. وفقا للأسطورة فقد بنيت المدينة من قبل ثلاثة أبطال من طروادة.

سيليون: 34 كم من أنطاليا على اتجاه ألانيا. وهي تقع بين اسبندوس وبيرج ويعود تاريخها الى القرن الرابع قبل الميلاد.

اسبندوس: واحدة من مدن بامفيليان الأكثر أهمية. وهي تقع في نقطة إلتقاء نهر كوبرو البحر. كانت فيما مضي ميناءا هاما ومركزا تجاريا، ولها سمعة لرفع أفضل الخيول على الأرض. كما تجد هناك الأوديون، وكنيسة، وغاليريا ونافورات تستحق المشاهدة.

طلب عروض

طلب عروض

البحث عن

من خلال إرسال هذا النموذج ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية والإلغاء لدينا