الرجاء تسجيل الدخول

لهذه الميزة ، عليك التسجيل أو تسجيل الدخول.

دردشة مباشرة
Guletyatch.ae
جوتشيك

جوتشيك

استئجار اليخوت والرحلات البحرية من جوتشيك

جوتشيك هي ميناء طبيعي يقع على رأس خليج فتحية على سواحل الفيروز في تركيا، على بعد 22 كم فقط من مطار دالامان الدولي. يحميها سفوح جبال طوروس المشجرة ، وتطل على العديد من الجزر والخلجان المحمية لهذا الخليج الجميل.

من المهم للغاية أن تكون بعيدا عن الحشد، وحيدا مع أفكارك، التواصل مع الطبيعة ، قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء، والأمواج، والرياح عند الإبحار في خلجان جوتشيك.

تشكل خلجان جوتشيك الواقعة في خليج فتحية، أعملا طبيعية من الدنتلة ، كل منها لها جمال مختلف ولكن انضم اليهم انسجام الطبيعة. لا يوجد مكان في العالم، ما عدى في خلجان جوتشيك، حيث يمكنك رؤية العديد من الأشكال المختلفة من الأزرق والأخضر.

يتصدر خليج جوتشيك الطريق مع محيطه الطبيعي المثالي، ومئات من الخلجان الصغيرة والجزر. يمكنك قضاء فصل الصيف بأكمله في العديد من خلجان جوتشيك والارتساء في بقعة مختلفة كل يوم. تشمل  جوتشيك أربعة مراسي مختلفة بسعة إجمالية تبلغ 850 يخت. وبالإضافة إلى ذلك يمكن العثور علىما بين  2،000 و 2،500 يخت في المتوسط في إبحار بين العديد من خلجان والجزر في جوتشيك في يوم صيفي نموذجي.

من السهل السفر الى جوتشيك وعند وصولك هناك سوف تصبح خاليا من كل ضغوط الحياة العصرية الحديثة. الرحلات على المياه الفيروزية تضمن لك استكشاف إبداع الطبيعة الذي لا يمكن رؤيته في أي مكان آخر في العالم. الطبيعة المثالية والوئام السلمي، جوتشيك.

جوتشيك الحديثة هي قرية ممتعة تقع في مقاطعة موجلا من إقليم فتحية، وتقع على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا. و قد كانت قرية صغيرة وهادئة حتى بداية عام 1980 عندما بدأ السياح في اكتشاف الجمال في تركيا. في الآونة الأخيرة، تطورت جوتشيك بسرعة كما زادت شعبيتها في المنطقة.

تحضى جوتشيك بالعديد من المعامل  السياحية لجذب الزوار القادمين عن طريق البحر: العديد من الخلجان، كل منها أكثر جمالا من الأخر، وتناثر الجزر الخلابة التي تحيط بها المياه الفيروزية كلها عوامل تجتمع لخلق دعوة فيستا جذابة. إن مجموعة خلجان جوتشيك الرائعة من المراسي والمرافئ المحمية تجعل من جوتشيك وجهة للاستكشاف و محطة توقف مميزة للسفن المبحرة في البحر الأبيض المتوسط. تشمل أماكن  الإقامة البحرية و المحلية ستة مراسي مختلفة يمكن أن تلبي احتياجات أي يخت تقريبا.

جوتشيك هي بوابة ممتازة للساحل الجنوبي لبحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط. وهي نقطة انطلاق مثالية للعديد من الوجهات الرائعة على مجموعة متنوعة من الطرق. مع الشواطئ الخضراء المثالية، وخلجان الجنة والمياه الفيروزية. وقد انتشرت سمعة جوتشيك في جميع أنحاء العالم، وموسم العطلة الطويلة يبدأ في بداية شهر أبريل ويستمر كذلك حتى نوفمبر حيث يوفر فرصة كبيرة للقيام بعطلة الزيارة.

تحيط بجوتشيك غابات الصنوبر الخضراء ، باستثناء الجنوب في اتجاه البحر. وتوفر العديد من الخيارات لتلبية احتياجات جميع العطلات في بيئة طبيعية مثالية. و قد بدأت وكالة حماية البيئة، وزارة البيئة والغابات وجمعية حماية البيئة البحرية التركية، بإدارة المشاريع البحرية في منطقة جوتشيك. في محاولة لحماية الأشجار على طول الشاطئ، وقد تم تحديد 205 مرابط في الخلجان والمراسي لليخوت و يحظر إرساء اليخت الخاص بك في منطقة الأشجار. يتم تسليم المخططات و مواقع مرابط الإرساء في خليج جوتشيك إلى اليخوت الزائرة بواسطة قارب المضخة. بموجب أحكام قانون الغابات رقم 6381، فإنك تخضع لغرامة إذا قمت بإرساء اليخت الخاص بك في منطقة الأشجار.

كيف تصل إلى جوتشيك؟

لقد تم تخفيض المسافة بين جوتشيك والمطار الدولي في دالامان إلى 22 كم.

تغادر الرحلات الجوية المستأجرة إلى مطارات دالامان بشكل متكرر من المطارات الرئيسية في العالم في الفترة ما بين أبريل / مايو واكتوبر / نوفمبر وبدرجة أقل بين منتصف نوفمبر وأبريل.

هناك أيضا العديد من شركات الطيران التي توفر رحلات مباشرة إلى اسطنبول وازمير وانطاليا كما أن شركات الطيران المحلية لديها رحلات منتظمة من وإلى دالامان. الرحلة من مطار دالامان إلى بودروم يستغرق نحو ساعة.

هناك خدمة العبارات التي تعمل على مدار العام من مارماريس إلى رودس بينما تكون خدمة الصيفية بين فتحية ورودس فقط.

بالنسبة للزوار القادمين إلى جوتشيك عن طريق البر، المسافات من البلدات والمدن المحيطة بها هي كما يلي:

  • مطار دالامان: 22 كم
    • مطار بودروم: 170 كم
    • مطار إزمير: 280 كم
    • فتحية: 28 كم
    • مارماريس: 103 كم
    • أنطاليا: 210 كم

    • أي موسم هو الأفضل؟

يبدأ موسم الصيف في مايو ويستمر إلى نهاية شهر أكتوبر في هذه المدينة النموذجية المطلة على البحر الأبيض المتوسط. يكون الطقس حارا جدا في الصيف. شهري مارس وابريل هي أشهر مراقبة الطبيعة التي تستيقظ في الربيع. يبدأ موسم السياحة البيئية في هذه الأشهر. درجة الحرارة في فصل الشتاء لا تقل عن 10 درجة مئوية وتصل إلى حوالي 40 درجة مئوية في فصل الصيف. السباحة البحرية مريحة لمدة تسعة أشهر على الأقل في السنة.

أيام شهري يوليو وأغسطس طويلة وحارة والليالي دافئة.بينما يوفر شهر يونيو، بداية شهر يوليو و شهر سبتمبر مزيجا أفضل، من الأيام الحارة والأمسيات الباردة. يمكن أن تكون المياه فى شهر سبتمبر دافئة وخاصة في بعض الأماكن. يوفر شهري مايو واكتوبر ظروف إبحار ممتازة وفرصة جيدة للذهاب في الرحلات أو لصيد السمك.

المناخ

يبلغ متوسط درجات الحرارة ما بين 30-36 درجة في فصل الصيف، و ما بين 3-10 درجة في فصل الشتاء. و قد سجل كحد أقصى 52 درجة مئوية في يوم 27 يونيو 2007؛ و كحد أدنى4- درجة مئوية  في 9 فبراير 1976.كما أنه خلال السنوات ال 40 الماضية هطل الثلج مرة واحدة هناك في تاريخ 19  كانون الاول 1992، وبلغ سمكه ما بين 3-4 سم.

معلومات عن جوتشيك

عند وصولك إلى المركز، سترى شارعا طويلا يسمى تورغوت أوزال وهو الشارع الذي يقدم العديد من وكالات السجادات العتيقة والحديثة وصناعة النسيج، و محلات الهدايا والمطاعم وما إلى ذلك. من الممكن أن تجد جميع احتياجاتك في هذا الشارع.

كما أن محلات السوبر ماركت الشهيرة تينساس، ميجروس وبيم - لها فروع في بلدة جوتشيك، بالإضافة إلى العديد من الأسواق الصغيرة الذي تديرها العائلات التي توفر كل إحتياجات اليخوت أو للخدمة الذاتية.

بينما تسير على امتداد الشارع الرئيسي لشاطئ البحر، سترى مطاعم ذكية عادية، هادئة، ومطاعم الأسماك والمقاهي والحانات، وجميعها يعرض الموسيقى الدولية والمحلية الجيدة. ومع ذلك، يجب المشي في الدخل قليلا أيضا لرؤية المطاعم والحانات المختبئة في الحدائق الخضراء الرائعة، وتحيط بها الزهور الملونة. سوف تجد الجو دوار مع عبير الزهور، الكوكتيل الخاص بك مستويات الاوكسجين العالية الغير عادية، حيث نعرف انك لا تتنفس بشكل طبيعي.

يمكنك بسهولة العثور على مطعم جيد من أجل إفطار وغداء وعشاء محلي أو عالمي.

تشغل جوتشيك معظم ملاك اليخوت رجالا ونساءا، وبالتالي فالحياة الليلية في المدينة قليلة جدا، فلن تجد سوى حانة أو حانتان ممتعتان للغاية وحانة الموسيقى / الرقص. حيث يستيقظ البحارة عادة في وقت مبكر، ويبحروا خلال النهار، ويناموا مبكرين، والوقت الأكثر نشاطا في جوتشيك هو من الساعة  19:00 مساءا حتى الساعة 22:00، وخلال هذه الفترة تعج العديد من الحانات والمطاعم بالزبائن. كما هو معتاد في معظم المدن الساحلية هناك ساحة ممتعة حيث يمكنك أن ترى و أن يتم رؤيتك.

تاريخ جوتشيك

جوتشيك هي واحدة من المستوطنات الليسية القديمة وجدت بين فتحية وكاونوس. للأسف لا يوجد سوى عدد قليل من الأنقاض المتيقية من كاليمشي القديمة. منطقة الاستيطان الرئيسية غير معروفة، ولذلك لم يتم إجراء أية حفريات أخرى لمزيد من البحث. جوتشيك لا تزال تحفظ أسرارها، والكتاب التاريخيين لم يكشفوا أصول المنطقة والتاريخ بالتفصيل. يمكن العثور على أمثلة من المقابر الصخرية والمعالم الأثرية والحمامات في الخلجان وعلى طول الطريق السريع  في فتحية. وهناك أيضا بعض الآثار على جزر ترسان التي تنتمي إلى التاريخ القديم والحديث على حد سواء. يمكن للمرء أن يتصور جيدا أن اساطير دايدالوس وإيكاروس أن تكون صحيحة بالنسبة لجوتشيك إذا تم فحص موقعها الجغرافي.

يمكن العثور على مواقع المدن القديمة من كريا، ليساي وليداي في شبه الجزيرة كابيداج و التي يمكن الوصول إليها عن طريق القوارب. تعمل رحلات القوارب إلى هذه الأماكن بانتظام وعلى الرغم من أن المنطقة لم يتم حفرها بالكامل، فقد تم انتشال العديد من الأشياء مؤخرا من هذه المستوطنات.

طلب عروض

طلب عروض

البحث عن

من خلال إرسال هذا النموذج ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية والإلغاء لدينا