الرجاء تسجيل الدخول

لهذه الميزة ، عليك التسجيل أو تسجيل الدخول.

دردشة مباشرة
Guletyatch.ae
جزيرة ليروس

جزيرة ليروس

رحلات يخت بحرية إلى جزيرة ليروس

ليروس هي جزيرة مثالية ذات مناخ صحي جدا لقضاء عطلة هادئة. دائمة الخضرة، مع العديد من الخلجان والشواطئ الرملية الجميلة، ليروس تريح الزوار بالمناظر الطبيعية الهادئة. ليست سياحية جدا، الميناء الرئيسي فياكي هو واحد من أفضل الأمثلة على عمارة آرت ديكو في اليونان. وقد صممت من قبل المهندسين المعماريين موسوليني في عام 1923 وعلى الرغم من التحدي لرغبات الدكتاتور، انتقلت العاصمة بعد ذلك فوق قرية بلاتانوس. حيث تجد بقية الجزيرة الخضراء مع الشواطئ الخلابة والخلجان الكبيرة. ليروس هي قاعدة المنزل المثالي لرحلات الإبحار إلى سواحل تركيا وجزر دوديكانيز الأخرى.

معلومات عن جزيرة ليروس

تقع بين باتموس وكاليمنوس، ليروس هي جزيرة جميلة تشمل العديد من الخلجان. في الواقع يتم استخدام واحدة من موانئيها الرئيسية، لاكي، و التي تعد الأكبر والأكثر أمانا في جزر دوديكانيز. بدون الجبال العالية ولكن مع الكثير من المساحات الخضراء، وأشجار الصنوبر بصورة رئيسية، وتبلغ مساحتها 53 كم مربع. ويبلغ طول سواحلها 71 كم. ويبلغ عدد سكانها أكثر من 8،000 نسمة معظمهم يتركزون في لاكي والثلاث مستوطنات الأخرى التي انضمت إلى بعضها البعض: بلاتانوس، التي هي عاصمتها آغيا مارينا، المنفذ الثاني للجزيرة، وبانتلي. بلاتنوس هي عاصمة الجزيرة، حيث بني مدرج تحت القلعة المدهشة، مع البيوت التقليدية، والممرات الضيقة الرائعة، والممرات الصغيرة، ومربع صغير مع شجرة عالية في الوسط وقاعة المدينة على جانب واحد. يتم الاحتفاظ بالمجموعة الأثرية في قاعة المدينة والعالية التي تصل في القرية على سفوح القلعة، هي الكنيسة القديمة في أغيا باراسكيفي. القلعة بالتأكيد تستحق الزيارة. من هناك يمكنك التمتع بالسواحل المزركشة، والشواطئ الرملية الجميلة وزرقة البحر. من مربع من بلاتنوس تجد شارعا منحدرا يؤدي بعد نحو 500 متر إلى تيه الخلاب آغيا مارينا، الميناء الثاني للجزيرة. هناك عدد قليل من بقايا المدينة القديمة هناك. يتم ربط المستوطنات اثنين معا. جنوب بلاتانوس هي مستوطنة ثالثة، بانتيلي، إلى الجزء الخلفي من خليج بنفس الاسم التي يحتوي على شاطئ الرمال. كل من هذه المستوطنات الثلاثة يتم ربطها الآن معا من وقت لوقت والمنازل بنيت بين أعقاب معالم التضاريس الطبيعية. الميناء الرئيسي للجزيرة هو اكي، ويقع في خليجها المغلق والآمن. المباني الكبيرة، الشوارع الواسعة والكثير من المساحات الخضراء اعطائها نظرة مختلفة تماما عن تلك القرى التي لا بد أن تزورها بجزيرة ليروس. أليندا هي مستوطنة ساحلية جميلة مع الشواطئ الرملية الواسعة والمياه نظيفة جدا. وتبعد بحوالي 3 كيلو متر شمال غرب بلاتانوس إلى الجزء الخلفي من خليج أليندا (أو آغيا مارينا). غرب خليج آغيا مارينا و بالقرب منها (يتم تشكيل الرقبة هناك) هو خليج جاورنا مع اثنين من الشواطئ الرملية الرائعة، كوكاليس، درايموناس. وهذه المنطقة أيضا ايزودورس أجيوس الرائعة. على الطرف الشمالي في ليرو سيس بارثيني والخليج الذي يحمل نفس الاسم مع جزيرة في أركانجيلوس عند مدخلها. إنها تبعد 9 كم من بلاتانوس ويقال ان معبد بارثينوس (العذراء) أرتميس بنيت هناك ومنها اخذوا اسمها الحالي. المطار أيضا على مقربة من بارثيني. اكسيروكامبوس هي مستوطنة ساحلية قديمة تقع في الطرف الجنوبي من الجزيرة، و على بعد 8 كم من بلاتانوس. انها تقع في الجزء الخلفي من تجويف ضيق يحمل نفس الاسم، ولها شاطئ جميل ومياه نظيفة فوارة.

تاريخ جزيرة ليروس

ليروس كانت مأهولة بالسكان منذ عصور ما قبل التاريخ. وكان السكان الأوائل على الارجح بلاسجيانز، وليلجاس والكاريون. في وقت لاحق جاء الدوريان وكان قد تم طردهم من قبل الأيونيين. ومنذ ذلك الوقت ارتبطت ليروس ارتباطا وثيقا  بالمدن الأيونية، ميليتس على وجه الخصوص. وأعقب ذلك احتلال الفرس الذين انسحبوا بعد هزيمتهم في اليونان. سنة 1316 أصبح فرسان وسام القديس يوحنا حكام الجزيرة. من 1455-1527 تكررت هجمات القراصنة التي تهدف إلى الاستيلاء على الجزيرة. منذ 1522 احتلت من قبل الأتراك وبقيت تحت احتلالهم حتى 1821 عندما اندلعت حرب الاستقلال اليونانية بها وأصبحت جزءا من الدولة اليونانية الحرة. في عام 1912 أخذت جزيرة ليروس اهتماما أكثر من قبل الايطاليين كما كانت جزر دوديكانيز الأخرى. انتهى الاحتلال الإيطالي في عام 1943 عندما تولى الألمان السيطرة. أثناء الاحتلال الإيطالي أجريت أعمال تحصين هامة و بنيت منشآت عسكرية. وتم إنشاء مدينة جديدة في لاكي،  بهندستها المعمارية الخاصة بها، والتي كانت فريدة من نوعها لأوروبا في الفترة ما بين الحربين. انضمت جزيرة ليروس أخيرا لليونان في عام 1948. أصبح مرفأ سكالا أكثر أمانا والميناء الرئيسي في المنطقة كلها. وبنيت مخازن كبيرة وقلعات وقصورغنية للحماية من هجمات القراصنة. في 1659 قامت البنادقة بتدمير الجزيرة و في عام 1669 تندرج تحت الاحتلال التركي. ثم تم تحرير جزيرة باتموس أخيرا في عام 1948، واتحدت مع بقية اليونان.

المعالم السياحية
  • • دير باناجيا كيرا (سيدتنا)
  • • كنيسة أجيوس ايزيدروس في أليندا بنيت على جزيرة صخرية
  • • كنيسة باناجيا تيس جورليميتوس التي يرجع تاريخها إلى القرن 14
  • • أديرة أجيوس سوفرينيوس وأجويوي ساراندا في أليندا
  • • الكنائس في أجيوس سبايريادونس، أجيوس زاكارياس، أجيوس أيوانيس تو ثيولوجو وجورجيوس أجيوس عند مدخل خليج اكي
  • "• قلعة بورتزي" الرومانية في مدخل الميناء في آغيا مارينا.
  • "• قلعة بلاتانوس" -بنيت على أطلال أثرية خلال الفترة البيزنطية. كشفت الحفريات مقبرة من القرن 7 قبل الميلاد
  • "• باليوكاسترو " - أجزاء من الجدار في الاكروبول القديمة من القرن 4 قبل الميلاد وقد نجا

طلب عروض

طلب عروض

طلب عروض

البحث عن

من خلال إرسال هذا النموذج ، فإنك توافق على سياسة الخصوصية والإلغاء لدينا